تسلية و ألعاب

أفضل 30 ألعاب بلايستيشن 4 المجانية لعام 2024 يمكنك تحميلها الآن، تعرف عليها هنا..

أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية لعام 2024 التي تستحق ان تثبتها على جهازك الثمين

إذا كان أي أحد يبحث عن ألعاب بلايستيشن 4 المجانية، فهذه المقالة ستكون بمثابة الدليل الشامل للحصول على أفضل ألعاب بلايستيشن المتاحة على PS4 حتى هذه اللحظة مع وضع رابط تحميل كل لعبة على حدة.

يحظى بلايستيشن 5 بكل الاهتمام حاليا، مع ذلك يبقى بلايستيشن 4 من بين أحد أفضل المنصات المنزلية في الوقت الحاضر مع مكتبة مذهلة وجميلة من الألعاب التي تم توفيرها مجانا للمستخدمين. تحتوي قائمتنا على أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية بحيث أنها تقدم الكثير من الاقتراحات الجديرة بالتجربة كما أننا تأكدنا من جودتها لتجربة ممتعة تفوق أحيانا بعض الألعاب الغالية السعر.

قبل البدء ننوه أن بعض العاب بلايستيشن 4 المجانية قابلة للعب على جهاز بلايستيشن 5 من خلال خاصية التوافق المسبق، لكن يمكن المطالعة على أفضل ألعاب بلايستيشن 5 من خلال قائمة أفضل 15 العاب بلاي ستيشن 5 المجانية لعام 2024.  

وقبل أن نبدأ في سرد القائمة نريد أن نشكر شركة سوني التي قدمت لنا باقات بلاي ستيشن بلس الجديدة التي وفرت لمستخدميها مكتبة كبيرة من الالعاب المجانية المتجددة والتي تزيد عن 380 لعبة والتي يمكن مطالعتها وفحصها من خلال موضوع جميع الألعاب المتاحة على بلايستيشن بلس وذلك في حال كان أحد المستخدمين مشتركا بإحدى باقات هذه الخدمة.

Splitgate 1

تعد Splitgate من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين سريعة الوتيرة والتي تتميز ببوابات يتحكم فيها اللاعبون كما أنها مندمجة ببعض من أفكار الخيال العلمي مما جعلت أسلوب لعبها مميزا وفريدا من نوعها يوفر قتالا ممتعا جذابا ومتعدد الأبعاد.

الى جانب العشرات من الشخصيات القابلة للتعديل والتحديات الطاحنة، ومجموعة من أوضاع اللعب التنافسية، تقدم لعبة Splitgate أكثر من 15 خريطة لكل منها اعدادها وأسلوب لعب فريد خاص بها. تتضمن الخرائط منشأة أبحاث داخل بركان نشط وفندقا فاخرا تحت الماء، وغير ذلك الكثير كما تتميز كل خريطة بشكلها ومظهرها الخاص وطريقة لعب مختلفة مما يكافئ اللاعبين على تغيير تكتيكاتهم في المعارك السريعة لتحقيق الانتصار المطلق.

rogue company

تعتبر لعبة Rogue Company من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة إطلاق نار شوتر تكتيكية سيحاول فيها اللاعب هزيمة فرق الأعداء في أوضاع اللعب القائمة على الحركة والأهداف. تتضمن هذه اللعبة أماكن رائعة ومدهشة، إطلاق نار، تفجيرات وكمائن وذلك في مجموعات مكونة من 4 لاعبين ضد 4 أو 6 لاعبين ضد 6 الهدف منها اما تعطيل القنابل، السيطرة على نقطة أو القتال للنجاة. كل شخصية في اللعبة لديها مهاراتها، أسلحتها وأجهزتها الفريدة لذا على اللاعب اختيار الشخصية التي يفضلها لتحقيق أفضل النتائج.

المميز في هذه اللعبة هو أن هناك مجموعة متنوعة من الخرائط، الشخصيات والأسلحة الفتاكة والاستراتيجيات المحكمة المتقنة والتي تجعل اللاعب يلعب هذه اللعبة دون ملل كما يمكنه فتح كافة الشخصيات والانتقال إلى جميع الخرائط وأنماط اللعبة دون دفع أي شيء في المقابل، بل كل ما عليه فعله هو التقدم وتحقيق الفوز.

MultiVersus

تعد MultiVersus من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية من ناحية اللعب القتالي الجماعي التابعة لشركة نينتندو والشبيهة بأسلوبه الى حد كبير لعبة Super Smash Bros ولكن مع شخصيات من سلاسل Warner Bros حيث تمتلك كل شخصية مجموعة حركات مميزة خاصة بها، مهاراتها وأجهزتها الفريدة. سيقاتل اللاعب في عالم ثنائي الأبعاد مع منصات متعددة للقفز بينها ومواجهة بعض المخاطر الى جانب الأعداء. مهمة اللاعب هي طرد الأعداء بالهجمات الفريدة ليتمكن من المطالبة بالنصر. تأتي اللعبة مع معاملات دقيقة وتذاكر موسمية لفتح المزيد من المحتوى، ولكن تبقى اللعبة الأساسية مجانية.

Spellbreak

تعتبر لعبة Spellbreak من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة معركة ملكية تتميز بالسحر العنصري والنهب للحصول على مزايا تكتيكية كما أنها لعبة مثيرة بالتعويذات متعددة اللاعبين تتيح للاعب أن يطلق العنان لساحر المعارك. على الرغم من أنها معركة على نطاق أصغر مما قد يكون اللاعب معتادًا عليه في ألعاب الرويال الا أن هناك عمق كبير في اللعبة بفضل الفئات الستة المختلفة من المعارك والهجمات السحرية الفريدة.

Genshin Impact

تعد Genshin Impact من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية آربيجي حيث سيتمكن اللاعب في هذه اللعبة من استكشاف المناظر الطبيعية بحرية عن طريق البر والماء والهواء حيث يتغير الطقس ديناميكيا بالإضافة الى تشكيل مجموعة من المغامرين للكشف عن أسرار الآلهة مستخدما الأسلحة السحرية الفتاكة. تتميز اللعبة بأسلوب لعب قتالي يسمح للاعب بالتبديل بين 4 شخصيات فردية في مجموعة لشن هجمات سريعة. اللعب الفردي هو محور اللعبة مع توفر الوضع التعاوني المتنوع ذات القدرات الفريدة لهزيمة الأعداء الأقوياء وحل الألغاز الصعبة.  

Rocket League

قررت Psyonix أن تكون لعبة Rocket League مجانية بالكامل ابتداء من شهر سبتمبر 2020 لتصبح من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة بطولات تنافسية تتميز بالعمل الجماعي والتغلب على الخصوم، كما أنها تتضمن براعة عالية المستوى وأسلوب لعب سريع الوتيرة، فهي تقدم عشرات بل مئات الساعات من الترفيه حيث تحرق العجلات من السرعة في مباريات كرة القدم.

كل ما على اللاعب فعله هو تنزيل اللعبة واقتحام ساحة اللعب برفقة الأصدقاء لخوض تجربة تنافسية حماسية تجمع بين كرة القدم على نمط الآركيد وفوضى السيارات. فكرة اللعبة بسيطة جدا لكن ممتعة لدرجة كبيرة حيث يلعب 3 ضد 3 باستخدام سيارات سريعة تطير في الهواء يمكن قيادتها على الجدران وفي السماء وغيرها من الحركات البهلوانية التي تبدو سهلة التنفيذ لكن من الصعب اتقانها للتغلب على الخصوم في كل جولة مما يجعل هناك مجالا للنمو دائما حتى لو لعب اللاعب اللعبة لأسابيع.

Call of Duty Warzone

تعتبر Call of Duty: Warzone من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية على الاطلاق كونها لعبة باتل رويال قتالية أسطورية. تضم هذه اللعبة 150 لاعبا بالإضافة الى مجموعة متنوعة من أوضاع اللعب والخرائط الشاسعة خصوصا عالم Verdansk الواسع والمليء بالمواقع المختلفة.

في حال أراد اللاعب تجربة باتل رويال بأقل عدد من اللاعبين فان خريطة Rebirth Island توفر لك هذه الامكانية من خلال انضمام 40 لاعبا فقط. الخسارة أو بالأحرى الموت لا يعني فقط الهزيمة بل يتم نقل كافة المقتولين إلى “Gulag” لخوض معركة فردية مع لاعب مهزوم آخر باستخدام نفس الأسلحة.

CRSED

تعد CRSED: Cuisine Royale من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة إطلاق نار وحشية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MMO) كما أنها تمنح اللاعب حرية كبيرة جداً أثناء القتال مثل استخدام القوى الغامضة والكمائن والطقوس الشيطانية للفوز.

تحتوي هذه اللعبة على قوى صوفية كإغراق الخريطة بأكملها أو التسبب بكسوف الشمس، انشاء الفخاخ، استدعاء الزومبي، استخدام حزام الطيران Jetpack أو إطلاق الرصاص من السماء. اللعبة تسمح للاعب باختيار واحداً من سبعة أبطال مختلفين لكل منهم أدواته وقدراته الخاصة.

PUBG

تعد PUBG من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية من نوع الباتل رويال الغنية عن التعريف حيث يقوم اللاعب بالتنافس ضد 100 شخص سواء بمفرده أو مع فريق بهدف البقاء على قيد الحياة للنهاية وذلك باستخدام الأسلحة، التكتيكات والاستراتيجيات المختلفة. تتميز هذه اللعبة بوضعية لعب ممتعة على عكس وضعية الباتل رويال الأساسية مثل وضع مباريات العمل الجماعي التي يلعب فيها 8 لاعبين ضد 8 لاعبين بهدف الوصول إلى النتيجة المستهدفة.

Switchblade

تعتبر Switchblade من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية من نوع مركبات إطلاق النار التي تجمع بين القتال عالي الأوكتان مع مجموعة دائمة من الخيارات الاستراتيجية. يمكن التبديل بسلاسة بين السيارات المدججة بالسلاح في أي وقت لخلق خيارات تكتيكية لا نهاية لها كما يمكن مطاردة المنافس في قتال سريع.  تدور أحداث اللعبة في عالم الرياضة المستقبلية المعتمدة على قتال العربات التكنولوجية في فرق مكونة من خمسة أشخاص، لكل من هذه العربات مهارات وأسلحة مختلفة.

Fortnite

تبقى Fortnite من بين الألعاب القليلة التي حققت رواجا واسعا في جميع أنحاء العالم وعلى جميع منصات الألعاب والغنية على التعريف، ولا تزال إلى يومنا هذا من أقوى ألعاب الباتل رويال عموماً نظراً لشهرتها والإقبال الكبير عليها بحيث تم اعتبارها من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية. الفكرة هي نفسها في ألعاب الباتل رويال هذه حيث يقفز اللاعب و99 آخرين من المنافسين من حافلة طائرة، والنزول بالمظلة إلى جزيرة، والبحث عن الأسلحة والعناصر، والقتال من أجل أن تتحسن مهارات اللاعب.

نجحت هذه اللعبة في استقطاب الملايين من اللاعبين بسبب نظام لعبها السلس وخلوها كليا من المشاكل التقنية وعنصر بناءها الممتع الذي يجعل اللاعبين يخرجون طاقتهم الإبداعية في صناعة أشكال وبيوت وأسوار وهو ما يقدم فائدة استراتيجية أثناء القتال والمعارك.

Apex Legends

تعد Apex Legends من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية من نوع الباتل رويال بسبب نظام لعبها السلس والممتع للغاية كما أن اختيار الشخصية لها عامل كبير ومهم في تحديد استراتيجية القتال أثناء المعركة بالإضافة الى أنها قد تحدد طريقة التعاون مع باقي أعضاء الفريق. يمكن في لعبة Apex Legends التواصل مع أعضاء الفريق بدون كلام باستعمال نظام Ping السريع كما يمكن العودة الى الحياة مجددا بمساعدة أعضاء الفريق، المثير في هذه اللعبة هو أن الموت ليس نهاية المطاف.

يضم الوضع الرئيسي في اللعبة الى 60 لاعباً مقسم إلى فرق مكونة من ثلاثة لاعبين كحد أقصى. يتنافس كل فريق ليكون آخر الصامدين بحيث سيكون هو الفائز. تتطلب اللعبة العمل الجماعي الفعال لتحقيق النجاح.

Fall Guys

كانت هذه اللعبة في البداية مدفوعة ثم أصبحت في النهاية واحدة من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية على جميع منصات الألعاب بحيث أنها تعتبر من أحسن الخطوات التي قامت بها Mediatonic. لا تزال لعبة الباتل رويال المجنونة هذه محبوبة الجماهير حيث أنها تحظى بشعبية كبيرة ومن المحتمل ازدياد محبي هذه اللعبة بعد إزالة حاجز كبير أمام اللاعبين وهو النسخة المدفوعة والتي أصبحت من الماضي الآن. تتميز اللعبة بروح المرح والفكاهة مع مجموعة من التحديات التنافسية والتعاونية لما يصل إلى 3 من اللاعبين كما لهذه اللعبة رسومات فنية لطيفة وتصاميم إبداعية مبتكرة وحلقة لعب سريعة يتنافس اللاعبون ضد بعضهم البعض ليبرز بينهم فائز.    

Realm Royale 2

تعتبر لعبة Realm Royale من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية من نوع الباتل رويال بنظام Forging System، والذي يجبر اللاعب على التحرك بصفة دائمة ليستطيع الحصول على موارد لصناعة الأسلحة. عادة ما يحصل اللاعب على أسلحة قوية في البداية ويظل مختبئا حتى اقتراب نهاية المعركة كما يحدث في ألعاب الرويال الأخرى لكن هذا الأمر غير مقبول بسبب النظام الذي تم ذكره.

في هذه اللعبة، كل لاعب يمتلك حصانًا خاصًا به يمكنه أن يمتطيه ليسير بصورة أسرع، وهذا يؤدي إلى تقليل مدة السير والجري بلا فائدة على خريطة الملعب. لذا لا يوجد هناك داع للبحث عن سيارة أو وسيلة تنقل في اللعبة.       

Destiny 2

تعد لعبة Destiny 2 من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية من نوع الأكشن متعددة اللاعبين، المميز في هذه اللعبة أنها تأخذ اللاعب في رحلة لاستكشاف النظام الشمسي المهول وإطلاق العنان للقدرات الخاصة أمام العديد من الأعداء الأقوياء على مختلف الكواكب.

تتميز هذه اللعبة باللعب مع الأصدقاء والتنافس ضد بعضهم البعض في العديد من أوضاع اللعب المختلفة كما أن هناك مجموعة مذهلة من الأحداث والدروع والقدرات لتقوم بتخصيص تجربة اللاعب وجعله مشغولا لأيام دون الحاجة للبحث عن لعبة أخرى.

Starlit Adventures

تعتبر لعبة Starlit Adventures من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة ألغاز بسيطة وجميلة تعتمد على القتال وجمع العناصر بالإضافة الى حل الألغاز المعقدة باستعمال العديد من البدلات ذات القدرات الخاصة. تحتوي هذه اللعبة على 64 مستوى مختلف، لكل مستوى تحديات وألغاز معينة بالإضافة إلى أنظمة لعب مختلفة مع إمكانية مشاركة اللاعبين الآخرين في نفس الوقت بحيث سيكون لدى اللاعب الكثير من المرح مع عناصر تحكم ذكية، وشخصيات رائعة وأسطورية، ومرئيات جميلة ومجموعة واسعة من آليات اللعب لتقديم تجربة قيّمة لا تنسى.

Dauntless

Dauntless هي لعبة أكشن تقمص أدوار مشابهة جدًا للعبة Monster Hunter من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية، طريقة لعبها بسيطة جدا : اخرج واصطاد الوحوش العملاقة باستخدام مجموعة من أنواع الأسلحة الجديدة، احصل على الموارد من الوحش الميت ثم قم بترقية الأسلحة والدروع باستخدام الموارد المذكورة. قد يبدو هذا الأمر بسيطًا أو مملاً، لكنه في الحقيقة عمل ممتع ومثير للإدمان بشكل سريع خصوصاً إذا كان اللاعب يلعب مع الآخرين عبر الإنترنت.

تعتبر لعبة Dauntless مثال على استنساخ تجربة ألعاب AAA الناجحة ووضعها في قالب مجاني، لذلك كن على يقين أنك ستحصل على ساعات من المتعة اللامحدودة دون دفع أي نقود.

World of Tanks

تعد لعبة World of Tanks من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة قتال تحتوي على أكثر من 500 دبابة منقسمة بين ثماني دول مختلفة، عشر مستويات من الصعوبة و5 أنواع من الدبابات لتجربتها. اللعبة مجملا لا تعتمد على النقود، حتى لو دفع أحد اللاعبين ربما سيصل أسرع لكن بدون المهارة لن يستطيع فعل شيء مطلقا (يمكن الحصول على مال داخل اللعبة بصورة عادية بدون الدفع).

World of Tanks هي لعبة تعتمد على الواقعية بشكل كبير بحيث يحتاج اللاعب إلى الكثير من الوقت لكي يحصل على الدبابات الأفضل والأقوى، كما أن إمضاء الوقت في هذه اللعبة ممتع للغاية ومثير للإدمان بسبب كثرة الدبابات وتنوعها.

Warface

Warface هي لعبة شوتر من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة اطلاق نار معاصرة تجمع بين القتال التنافسي والتعاوني مع الأصدقاء مع تحديات كثيرة ومسلية وأسلحة متنوعة وخمسة تخصصات مختلفة لكل لاعب. تحتوي اللعبة على مجموعة من أوضاع اللعب والكثير من الخرائط الجديدة والكلاسيكية بالإضافة الى مكافآت عديدة تنتظر اللاعبين في مهمات Ranked كما أن هناك مئات من الأسلحة تحت تصرف اللاعب كل منها قابل للتخصيص مع مجموعة متنوعة من المقابض والمناظير وألوان التمويه للحصول على أفضل تجربة ممكنة.

Trove

تعتبر لعبة Trove من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لديها نفس طابع ومميزات ألعاب Minecraft. تحتوي هذه اللعبة على عوالم خيالية واسعة وعشوائية بما في ذلك العديد من الشخصيات التي يمكن للاعب الاختيار من بينها، يمكن للاعبين الدخول الى قائمة  player creations ومشاهدة جميع الأشكال والتحديات التي قام باقي اللاعبين ببنائها داخل اللعبة، وهذا ما يجعل التحدي في هذه اللعبة متجددًا ومميزا إلى الأبد.

World of Warships 1

تعتبر لعبة World of Warships من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة قتال بحرية ملحمية تحتوي على 2000 سفينة، يجب على اللاعب اختيار أسلوبه القتالي كالتحكم في 350 من المدمرات والطرادات والسفن الحربية وحاملات الطائرات مع القيام بتحديثات دورية، تجميع وتخصيص أسطول من السفن واحضارها الى المعارك الواقعية ذات السيناريوهات المختلفة عبر مواقع من العالم.

يمكن للاعب الدخول في تحديات أو الانضمام إلى فريق من الأصدقاء أو خوض معارك بحرية صعبة وإثبات مهاراته في القتال البحري التي من شأنها تجعله يحصل على صناديق غنائم معروفة باسم “الحاويات” و”الصناديق” والتي من خلالها يمكنه تعزيز تقدمه داخل اللعبة.

Smite

تعد لعبة Smite من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة قتال MOBA مثل League Of Legends و Dota 2 كما أنها تعتبر واحدة من أفضل ألعاب الفيديو التي حققت شعبية كبيرة في عالم الألعاب التنافسية عبر الإنترنت كونها تمتاز بتفردها في عالم ألعاب الرومانسية حيث تجمع بين الأكشن والاستراتيجية والعناصر الروائية.

تتميز Smite بأسلوب لعب مختلف جدا حيث يشهد اللاعبون معارك ملحمية في عالم الخيال لكن الشيء الجديد والخارج عن المعتاد في هذه اللعبة هو استخدام الآلهة والكائنات الأسطورية من مختلف الثقافات كشخصيات قابلة للتحكم. يختار اللاعبون مجموعة من المقاتلين تضم أبطالا أسطوريين يتم تقسيمهم الى فريقين يتقاتلان ضد بعضهما البعض كما أن هناك حشود الذكاء الاصطناعي، الهدف هو تدمير قواعد العدو في الوضع الرئيسي.

Brawlhalla

تعتبر Brawhalla من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة قتال منصات ثنائية الأبعاد تدعم اللعب المشترك أونلاين على مختلف الأجهزة بحيث أنها تضم أكثر من 100 شخصية فريدة قابلة للعب والمعروفين باسم “Legends” لكل منها إحصاءاتها الخاصة، حركاتها، مهاراتها الخاصة، قدراتها وأسلحتها.

يتميز اللاعبون بالقفز والضرب واستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة المتاحة في المناطق المختلفة على الخريطة مثل السيوف والمطارق والمناطيد، وكذلك الأسلحة عن بعد مثل السهام والمدافع. توفر اللعبة العديد من أوضاع اللعب بما في ذلك الوضع الفردي أو الوضع متعدد اللاعبين الذي يتيح للاعب اللعب محلياً مع الأصدقاء بحيث يتم دعم اللعبة دورياً من قبل المطور بأوضاع وشخصيات جديدة.

Spacelords

تعد  Spacelordsمن أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة مغامرات أونلاين تحتوي على العديد من القصص و الشخصيات المختلفة المليئة بالمهمات و الأحداث و التي يمكن الاختيار من بينها وإتمامها بالكامل. جميع الشخصيات والمهمات يمكن الوصول إليها والاستمتاع بها عن طريق نظام التقدّم الموجود في اللعبة بصورة مجانية دون الحاجة لعمليات الشراء.

Paladins

تعتبر لعبة Paladins من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة فنتازيا ومغامرات بامتياز، تشبه الى حد كبير لعبة Overwatch لكن نظام اللعب يصنع فارق كبير عند الاختيار بين اللعبتين بغض النظر عن ثمن كل منهما. تعتمد اللعبة بشكل كبير على نمط اللعب الجماعي حيث يتحالف اللاعبون في فرق لمواجهة بعضهم البعض في مواجهات قتالية ملحمية.

تحتم اللعبة على اللاعبين التعاون واستخدام التكتيكات البديلة للفوز في المعارك الضارية كما يوفر لهم أيضا وضع اللعب الفردي للتدريب وتحسين المهارات قبل التحدي في المباريات الجماعية لكن الشيء الذي يجعل لعبة Paladins مختلف عن باقي الألعاب هو أن الموت يجعل اللاعب يعود ومعه حصان بحيث يمكن أن يزيد من سرعته على عكس لعبة Overwatch التي تجعل اللاعب يسير ببطء عند الموت بصورة مملة للغاية الى جانب عدم وجود شخصيات يمكنها أن تقتل اللاعب بضربة قاضية.

Crossout

تعد لعبة Crossout من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة أطلاق النار والقتال متعددة اللاعبين عبر الأنترنت من تطوير شركة Targem Games . تعتمد لعبة Crossout على قتال الآلات الحربية القوية والتي يمكن تخصيصها وتعديلها بالعديد من الوسائل المختلفة، سيلاحظ اللاعب أن هناك حرية كبيرة في اختيار وتصميم شكل العربة القتالية التي يريدها بالإضافة الى ملايين الأسلحة التي يمكن ادراجها واستعمالها بصورة استراتيجية لتدمير قطع العربات الأخرى كما يمكن تبادل قطع العربات مع الأصدقاء والقتال معهم ضد أعداء الذكاء الاصطناعي الذين تقدمهم اللعبة.

Let it Die

تعتبر لعبة Let It Die من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة هاك أند سلاش بحيث أنها تطلب من اللاعب تسلق برج في طوكيو مليء بالتحديات والصعوبات المختلفة حتّى يصل إلى القمة. بالطبع القليل ممن ينجح في ذلك، لذا يجب على اللاعب تطوير مهارات شخصيته والتزود بمعدات وأسلحة جديدة لأن الموت في نهاية المطاف هي انتهاء شخصيته من اللعبة لتصبح شخصية ضمن لعبة لاعب آخر ولا يمكن للاعب أن يستعيد شخصيته بمهاراتها والمستويات التي وصلت اليها الا من خلال دفع ثمنها.   

Armored Warfare

Armored Warfare هي لعبة حروب دبابات مثل World of Tanks من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها تحمل مقدارا كبيرا من الميزات تجبر اللاعب على اختيارها دون غيرها كنظام تدمير البيئة المحيطة بها الذي يبدو أنيقا وجميلا ونظام العالم المتطور التي تعتمد على الواقعية كما أن هناك العديد من الدبابات لفتحها وتطويرها مع الوقت وإمكانية تخصيصها بالعديد من الوسائل. في لعبة ‏Armored Warfare‏، سيصبح اللاعب قائد الشركة الحربية الخاصة الذي يتولَّى المهام الصعبة ويتعامل مع الخصوم باستخدام مجموعة واسعة من آلات الحرب. إنَّ عالم ‏Armored Warfare‏ بانتظارك!‎ بادر بالتنزيل المجاني الآن!

Warframe

تعتبر لعبة Warframe من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية وواحدة من ألعاب الفيديو الأكثر شعبية وتأثيرًا في عالم الألعاب الإلكترونية الحديث حيث أنها تقدم تجربة فريدة وممتعة تجمع بين العناصر العميقة للتكتيك والعمل السريع والقصة المعقدة في عالم خيال علمي يجذب معظم اللاعبين من جميع أنحاء العالم.

تعتمد هذه اللعبة بشكل كبير مجموعة متنوعة من الأسلحة كالبنادق والمسدسات والسيوف والأسلحة الثقيلة بحيث أنها مصممة بعناية لتلبية أسلوب اللعب الفريد لكل لاعب كما أن للشخصيات قدرات خاصة وعالية مثل القفز العالي، القدرة على التخفي، وإطلاق النار بقوة فائقة بحيث تسمح لهؤلاء اللاعبين بتنفيذ استراتيجيات متنوعة والتكيف مع أي موقف في المعركة. إن كنت تبحث عن لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 فيجب عليك تجربة هذه اللعبة يوماً ما.

Path of Exile

تعد لعبة Path of Exile من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة أكشن وتقمص أدوار يقوم خلالها اللاعب باستكشاف المساحات الخارجية الكبيرة والكهوف والأبراج المحصنة وقتال الوحوش بالإضافة الى أداء المهام الصعبة لاكتساب نقاط الخبرة والمعدات. يجب على اللاعب مواجهة الحياة البرية الصعبة القاسية التي لا ترحم وسكانها الخطرين ومقابلة منفيين آخرين للبقاء على قيد الحياة.

Fallout Shelter

Fallout Shelter هي لعبة بناء وتشييد مستوحاة من ألعاب أخرى ك XCOM و SimCity من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية حيث يقوم اللاعب بأخذ دور مراقب القبو “Overseer” بالإضافة الى الاشراف على حياة ساكني القبو وأنهم ينعمون بالسعادة وأنه ما من شيء ينقصهم.

في هذه اللعبة، يجب على اللاعب توزيع المهام بين ساكني القبو المختلفين حسب مهارات كل منهم بالإضافة الى مواجهة الأزمات والعمل على حلها بالطرق الأفضل. ليس ذلك فحسب، بل يجب على اللاعب ارسال فرق استطلاع من القبو الى السطح لاستكشاف الـ Wasteland والعودة بالموارد. يمكن أيضًا رفع مستوى ساكني القبو حتى يصبح بإمكانهم التزاوج وإنجاب أطفال ليصبحوا ساكني قبو جدد كما يمكن أن تحدث أحداث عشوائية على مدار ساعات اللعب، مثل اندلاع حريق في أحد الأقسام أو هجوم الغزاة ووضع ساكني القبو المسالمين في خطر، يكون دور اللاعب هو حماية القبو أمام هذه الأخطار. اللعبة مجانية بالكامل منذ أن تم الإعلان عنها وإصدارها في مؤتمر E3 2015  بحيث يمكن تحميلها عبر جهاز PS4.

Neverwinter

 تعتبر لعبة Neverwinter من أفضل ألعاب بلايستيشن 4 المجانية كونها لعبة تقمص أدوار MMO عميقة بشكل كبير وتتضمن محتويات كافية لإبقاء اللاعب مشغولاً لفترة طويلة. إذا لم تكن من اللاعبين الذين يحكمون على اللعبة من الرسومات، فهذه اللعبة سوف تناسبك وستكون انطلاقة جيدة لك لتجربة هذا النوع من الألعاب ومعرفة المزيد عنه.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى