تسلية و ألعاب

أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024: أفضل اختياراتنا تجده في هذه القائمة

قائمة أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024

ماهي أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024؟ على الرغم من أننا مازلنا في بداية سنة 2024، الا أن مجال الألعاب صاخب بالفعل حيث أننا حظينا بتشكيلة من الألعاب المذهلة ونتطلع الى استمرار انتاج هذه الألعاب الأسطورية الى نهاية هذه السنة. ويبدو مما نراه حتى الآن، أن سنة 2024 ستكون واحدة من أضخم السنوات في تاريخ ألعاب الفيديو نظرًا إلى وجود عدة عناوين ضخمة طال انتظارها أمثال Elden Ring وBaldur’s Gate وCounter-Strike وغيره.

الجيل الجديد من هذه الألعاب تطور بشكل غير طبيعي حيث أصبح هناك العديد من الألعاب الأسطورية والممتعة القادرة على سلب الوقت منا من دون حتى أن نلاحظ ذلك والقادرة على أسر قلوب اللاعبين في ثواني، نحن في مساحتك نقوم بتجربة جميع الألعاب ويشرفنا الحديث معكم عنها، لذلك قررنا في هذه المقالة أن نقدم لكم تقريرا مفصلا عن أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 حيث أننا نظرنا للأمر بشكل مختلف وأخذنا بعين الاعتبار آراء اللاعبين وأيضا التقييمات وذلك لكي نتمكن من تحضير أفضل ألعاب الكمبيوتر الضخمة التي تستحق فعلا اللعب هذه السنة حتى وان لم تكن من انتاج العام الحالي لكنها ستضيف الى يومكم الكثير من المتعة والاثارة.

Alan Wake 2

Alan Wake 2

بعد 13 عام على إصدار الجزء الأول من لعبة Alan Wake الأولى، يعود الكاتب المُضطرب آلين ليطل علينا بجزء ثاني أكثر ظلامية، يحمل معه أحلام الكثير من اللاعبين وتمنياتهم بأن يكون هو الجزء الثاني والتتمة المثالية لقصة عشقوها كثيرًا حيث يكون آلان محاصر في مكان مظلم وطريقه الوحيد للخروج هو كتابة قصته الخاصة. تتم عملياته جنبًا إلى جنب مع وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي ساجا أندرسون. تصبح العناصر مخيفة قليلاً وأكثر قتامة، “لتستمتع بتجربة رعب مليئة باللحظات التي لا تُنسى”.

Apex Legends

Apex Legends

Apex legends هي لعبة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 باتل رويال متعددة اللاعبين حيث يتنافس 60 لاعبا للبقاء على قيد الحياة في ظروف جد مختلفة عن الباتل الرويال المعتاد. اللعبة من تطوير استوديو Respawn التابع لشركة EA.

تمتاز لعبة Apex Legends بتحكم سلس وشخصيات مخصصة بالإضافة الى مؤثرات ورسوم تعطي طابع جد مختلف عن الألعاب الباتل رويال الأخرى، كما أنها تحتاج الى الكثير من المهارة وتعلم أساليب البقاء على قيد الحياة ولا ننسى أن اللعبة تضم عددا كبير جدا من الأسلحة المتطورة والمتنوعة بالإضافة الى المعدات الحربية والدروع والمراهم والأدوية التي سوف تساعدك بكل تأكيد في البقاء على قيد الحياة وقتل الآخرين.تحتوي Apex Legend على تقاليد عميقة مدهشة تجعلك تستمر في اللعب دون أن تحس بالملل، ولأنها لعبة مجانية، فلن تخسر شيئًا إذا جربتها.

Baldur’s Gate 3

Baldurs Gate 3

تعد لعبة Baldur’s Gate 3 من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أضخم ألعاب RPG ذات العالم المفتوح على الاطلاق كون مدة اللعب فيها تتخطى 100 ساعة بالإضافة الى أنها تحتوي على ما يقارب 17 ألف نهاية مختلفة. تقدم بوابة بلدور 3 تجربة لعب مختلفة وممتعة حيث يقوم اللاعبون بصناعة شخصية أبطالهم واستكشاف العالم المفتوح والتفاعل مع الشخصيات الأخرى ومواجهة الأعداء في معارك استراتيجية وحامية.

تتميز اللعبة برسومات ثلاثية الأبعاد مذهلة وعالم مفصل وقصة غنية بالتفاصيل بالإضافة الى أنها تحتوي على نظام غني بالمهارات والتطوير، حيث يمكن للاعبين تعديل شخصياتهم واكتشاف مجموعة متنوعة وكبيرة من القدرات والقوى الخاصة. تعتمد اللعبة على نظام اللعب بالأدوار وتفاعلات اللاعبين مع البيئة واستخدام العناصر كالسحر والتكتيكات للتغلب على المصاعب والتحديات كما تعتبر تجربة لعب طويلة المدى ومليئة بالمغامرات والخيارات الشخصية، حيث يتحتم على اللاعبين اتخاذ قرارات صعبة ومواجهة عواقبها في عالم مليء بالخيارات والتفاعلات الديناميكية، لذا أنصح الجميع بلعب هذه اللعبة كونها لعبة ممتعة تجعلك تعيش أجواء القصة دون أن تحس بالملل.

Before Your Eyes

Before Your Eyes

Before Your Eyes هي واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثر الألعاب الأصلية في الذاكرة الحديثة، تتمتع لعبة Before Your Eyes بفكرة بسيطة تعتمد على التحكم في أعضاء العين الخاصة بك بالتجربة بأكملها من خلال كاميرا الويب. إنها رحلة قصيرة من لعبة تؤرخ حياة شخص متوفى مؤخرًا تلعب به، لكن المهم هنا هو أنه في كل مرة ترمش فيها يتحرك الوقت، إنها فكرة رائعة وتم تنفيذها بشكل جيد للغاية، وترتبط تمامًا بموضوعات الذكريات والحياة وتخزين تلك اللحظات الثمينة داخل أنفسنا. إنها لعبة غير عادية لكنها تحمل تأثيرًا عاطفيًا ثقيلًا، لن ترغب في إبعاد عينيك عن هذه اللعبة للحظة واحدة لذا أنصح اللاعبين بلعبها.

The Case of the Golden Idol

The Case of the Golden Idol

تعد لعبة The Case of the Golden Idol واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 وأكثر ألعاب المغامرات الكلاسيكية التي تعتمد على التوجيه والنقر ولعبة الألغاز الدقيقة. تقوم بالتحقيق في المشاهد ثم تجميع ما حدث في قصة خطية عن طريق وضع الأسماء والأفعال في أماكنها المناسبة. إن كان الإصدار الأصلي يثير شهيتك للمزيد، فقد قامت شركة Color Gray Games المطورة بطرح المحتوى القابل للتنزيل الإضافي “Golden Idol Mysteries” والتي هي عبارة عن قصص وألغاز جديدة بنفس آلية بناء السرد.

Civilization VI

Civilization VI

تم إصدار سلسلة Civilization لأول مرة في التسعينيات لكنها لا تزال لعبة أسطورية وممتعة بشكل لا يصدق وواحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 وذلك بفضل الدعم المستمر لأحدث إصدار لها. كما هو الحال في الألعاب السابقة، تضعك Civilization VI في دور قائد تاريخي، مثل كليوباترا مصر أو غاندي الهند، وتكلفك ببناء حضارتك من الألف إلى الياء، بما في ذلك تنمية جيشك، وتطوير مرافق بحثية جديدة، والمشاركة في الدبلوماسية مع زعماء العالم الآخرين.

بالطبع، قامت Civilization VI بتوسيع وتحسين الألعاب السابقة في السلسلة، مع إضافات مثل تضمين المناطق التي تسمح للمدن بالتوسع عبر مربعات متعددة. حصلت لعبة Civilization VI على تقييم 10/9 من GameSpot عندما تم إصدارها لأول مرة في عام 2016، وبعد مرور ما يقرب من خمس سنوات، لا تزال واحدة من أفضل الألعاب الإستراتيجية التي يمكنك تجربتها ولعبها على جهاز الكمبيوتر. احذر فعند لعبك لـ Civilization VI يمكنك بسهولة إدمان اللعبة عندها ستقضي العديد من الساعات أمامها ولن تشعر بمرور الوقت هذا لعدة أسباب منها الجرافيك والمرئيات الجميلة المريحة للعين والتي يمكنك الاستمتاع بها بشكل مستقل، ووجود خطة دائماً تريد تنفيذها لترى نتيجتها أو لتجرب شيء جديد.

Cocoon

Cocoon

Cocoon هي لعبة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 كما أنها لعبة فريدة من نوعها كونها لعبة ألغاز مغامرات حيث يوجد كل عالم داخل كرة يمكن للاعبين حملها دمجها، معالجتها وإعادة ترتيبها لحل الألغاز المعقدة كما يمكن التفاعل مع البيئات الغريبة والأجهزة الميكانيكية الحيوية التي خلفتها الحضارات القديمة من هياكل الصناعية إلى الكهوف العضوية الضخمة بالإضافة الى تحويل الجرم السماوي إلى أداة فريدة يمكنك استخدامها في عوالم أخرى للكشف عن المسارات والأشياء المخفية، ومقذوفات النار لتشغيل المفاتيح والمزيد … كما يجب على اللاعبين مواجهة الأوصياء الأقوياء في معارك شرسة، كل معركة فريدة من نوعها تتطلب منك إتقان آليات جديدة ومرضية.

Control Ultimate Edition

Control Ultimate Edition

لعبة Control Ultimate Edition هي من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 من ناحية المغامرات والاثارة بحيث أنها تشد انتباه اللاعبين وتثير حماسهم، هي من انتاج الشركة ذائعة الصيت Remedy Entertainment التي استعرضت في هذه اللعبة دمجا فريدا لبيئات مفتوحة وعوالم مميزة وقصة محبوكة والتي بطبيعته تضيف على تجربة اللعب طابعا رحبا ومرضيا الى أبعد الحدود. تضعك لعبة Controm Ultimate Edition في دور المنقذ حيث يقوم كيان عدوانيّ باجتياح مكتب الرقابة الفيدرالي…ولا يمتلك أحد القدرة على دحره سواك. العالم كله يصبح سلاح اللاعب في معركة ملحميّة تدور رحاها في بيئات سحيقة وغامضة من أجل القضاء على عدوّ مشؤوم، تفشل خطة الاحتواء وتصبح البشرية معرضةً لخطر محدق. أيمكن للاعب فرض السيطرة من جديد؟  

Counter-Strike : Global Offensive

Counter Strike Global Offensive

لا تزال لعبة FPS التنافسية الشهيرة مستمرة بقوة اليوم مع لعبة Counter-Strike: Global Offensive على الرغم من أن CSGO خضعت لتغييرات كبيرة على مدار عمرها، إلا أنها لا تزال تمثل إلى حد كبير تجربة Counter-Strike الأساسية التي أحدثت ثورة في نوع FPS متعدد اللاعبين في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وواحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024. الوضع القياسي للعب هو مباراة بأسلوب الهدم من خمسة إلى خمسة على خرائط مصممة بعناية تركز على تحديد المواقع وخطوط الرؤية واستراتيجيات الفريق. ولكن أبعد من ذلك، هناك وضع إنقاذ الرهائن، ولعبة أسلحة مجانية للجميع، والعديد من المحتوى المخصص من سنوات العمل من قبل قاعدة اللاعبين. واحدة من أكثر الأشياء إثارة في CSGO هي المباريات التنافسية عالية الكثافة حيث يمكن لأدنى الأخطاء أن تؤدي إلى هلاك فريقك، أو يمكن أن يؤدي اللعب القابض إلى تغيير زخم المباراة بشكل كبير.

لقد تم لعب لعبة Counter-Strike تاريخياً بمستوى من الدقة في كل من قتال FPS وفي تكتيكاتها، مما يجعل منحنى التعلم شديد الانحدار للقادمين الجدد. ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه اللعبة الكلاسيكية مجزية للغاية، وهو ما يمكنك رؤيته من خلال مشهدها التنافسي الضخم. في الآونة الأخيرة، اعتمدت Valorant صيغة Counter-Strike بشكل كبير، لكن القتال التكتيكي عالي المخاطر في CSGO لا يزال في مستوى خاص به.

Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077

كان إطلاق Cyberpunk 2077 مثيرًا للجدل حيث فشل بكل المقاييس في الارتقاء إلى مستوى التوقعات لكن CD Project Red لم يتخلى عن اللعبة بل على العكس، أصبح ينتج العديد من التحديثات المستمرة والتي بلغت ذروتها في التحديث الضخم 2.0 في سبتمبر 2023 والذي يعمل على إصلاح العديد من الأنظمة الرئيسية، مع دمج Phantom Liberty DLC الجديد أيضًا. إن لعبة Cyberpunk اليوم هي لعبة تقمص الأدوار الأكثر وضوحًا وتركيزًا مع مجموعة أكبر من المهارات التي تتيح لك التنقل في Night City بطريقتك الخاصة. حصلت اللعبة على تقييم 10/10 في مراجعتنا، حيث أضيفت أنظمة جديدة بالإضافة الى قصة جميلة ومقنعة تجعلها بمثابة تحفة رائعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتجعلها أيضا واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024. في هذه اللعبة تصنع الأساطير،فماذا ستكون أسطورتك؟

Deathloop

Deathloop

أصبحت Arkane Studios الاسم الذي يجب التغلب عليه عندما يتعلق الأمر بألعاب إطلاق النار من منظور الشخصية التي تجمع بين الحركة المصممة جيدًا والسرد الغني وأحد أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024، لكن Deathloop رفعت مستوى تلك الألعاب إلى مستوى جديد لا مثيل له. ستجرب قصة DEATHLOOP الرئيسية بصفتك “كولت”، وتطارد الأهداف في أنحاء جزيرة “بلاك ريف” من أجل قلب موازين القوى واستعادة حريتك. كل هذا يجري أثناء مطاردة غريم لك، كذلك “جوليانا” والتي يمكن أن يتحكم بها لاعب آخر. لذا إذا تملكتك النزعة إلى المكر، يمكنك اللعب بصفتك “جوليانا” الأنيقة واقتحام طور قصة لاعب آخر من أجل قتل “كولت”. التجربة متعددة اللاعبين اختيارية بالكامل، ويستطيع اللاعبين اختيار الذكاء الاصطناعي ليتحكم في “جوليانا” في طور القصة الخاص بهم.

Destiny 2

Destiny 2

على الرغم من إصدارها منذ أكثر من خمس سنوات تقريبًا، إلا أن Destiny 2 لا تزال واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثر الألعاب الحية متعددة اللاعبين والأكثر شعبيةً على الإطلاق وعلى الرغم من أن الجزء الثاني بدأ بشكل قوي، إلا أنه أصبح أفضل بفضل التحديثات والتوسيعات المتسقة التي قدمت أداء مستمرًا من محتوى إطلاق النار بحيث أنه يحتوي على آليات قوية وأنظمة شاملة تجعلك تتطلع بعيدًا. صممت Bungie واحدة من أفضل ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول التي لعبناها في السنوات الأخيرة مصدرًا دائمًا للمتعة بغض النظر عما إذا كان اللاعب يشق طريقه خلال مهام القصة، أو يقوم بغارات صعبة مع الأصدقاء، أو يقاتل في البوتقة. إنها لعبة رائعة ينغرس فيها اللاعب كلما لعب أكثر، وهي بسهولة واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر التعاونية المتوفرة اليوم.

Disco Elysium

Disco Elysium

عندما يتعلق الأمر بالكتابة، فان Disco Elysium يبقى الأفضل. تم تطوير ونشرDisco Elysium بواسطة ZA/UM في عام 2019 بحيث أنه يضعك في دور محقق يعاني من فقدان الذاكرة ونوبة خطيرة من إدمان الكحول. إن سعيه لكشف جريمة قتل محيرة بالإضافة الى تفاصيل حياته التي نسيها يأخذك في مغامرة مذهلة تمامًا تزدهر بأسلوب اللعب القائم على الاختيار والحوار الرائع. يوازن Disco Elysium بين الفكاهة ومعضلات الحياة الجادة بطريقة مذهلة بالإضافة الى الحرية التي تمنحك إياها لتشكيل السرد وتفاعلاتك مع العديد من الشخصيات الملونة التي تقابلها التي تسمح لك بجعل هذه القصة البوليسية خاصة بك. عالم رائع يعج بالحياة ومشاهدة من عيون شرطي مجهول يعاني من مشاكل في الذاكرة يجعله أكثر اثارة. لقد حصلت اللعبة على تقييم 10/10 مما جعلته واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 والذي يعد من بين التقييمات الأندر لصحيفة Gamespot، ويمكننا أن نقول بكل صدق وأمانة أنه لا يوجد شيء آخر يشبهها تمامًا في ألعاب الكمبيوتر الحديثة.

Divinity: Original Sin 2 – Definitive Edition

Divinity Original Sin 2 Definitive Edition

Divinity: Original Sin 2 هي لعبة تقمص أدوار يمنحك نطاقًا كبيرًا من الحرية في كيفية بناء مجموعتك، والتعامل مع سيناريو القتال، والتعامل مع موقف معين. تعد من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 التي يجب لعبها على جهاز الكمبيوتر وذلك بفضل صورها الواضحة، ودقة استخدام الماوس، وأوقات التحميل الأسرع بحيث أنه يشجعك على تجربة مجموعة واسعة من الاحتمالات. على الرغم من أنها لعبة رائعة بشكل عام، إلا أن الكثير من المرح في Divinity ينبع من رؤية ما يمكنك الإفلات منه، سواء كان ذلك سرقة العناصر أو تجنب مواجهة قتالية طويلة من خلال إعداد فخ متقن. ليس من الضروري تجربة الإدخالات السابقة في السلسلة للاستمتاع بـ Original Sin 2، وباعتباره أفضل إدخال حتى الآن، يعد هذا مكانًا مثاليًا للبدء – فقط كن مستعدًا لخسارة عشرات الساعات بسببه.

Dota 2

Dota 2

Dota 2 هي ليست فقط واحدة من ألعاب الكمبيوتر الأكثر صعوبة في التعلم والإتقان، ولكنها أيضًا واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثرها إرضاءً عند لعبها بمجرد أن تعرف ما تفعله. تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة Valve Corporation كما أنها تعتبر واحدة من أشهر ألعاب الفيديو في العالم التي تحظى بشعبية كبيرة بين المحترفين والهواة على حد سواء. فريقان من خمسة أشخاص يهاجمون بعضهم البعض أثناء محاولتهم تدمير الفريق المنافس القديم. قد يبدو الأمر بسيطًا، لكن العمق الاستراتيجي واسع. هناك الكثير لتتعلمه إذا كنت تريد مواكبة ذلك. يتطلب الأمر تعلم الخريطة، والتعرف على مجموعة واسعة من الشخصيات، وإتقان آلياتها لتحقيق النجاح. بالطبع، إذا لم تكن هذه عملية مثيرة، فلن تحظى بشعبية كبيرة كما هي الآن، وإذا لم تكن قد شاهدت مباراة في The International، فأنت في عداد المفقودين.

Elden Ring

Elden Ring

Elden Ring هي لعبة تقمص أدوار مثيرة وملحمية في عالم خيالي ومظلم وشاسع حيث ينطلق اللاعبون في مهمة ملحمية بينما ينعمون بحرية الاستكشاف والمغامرة بوتيرتهم الخاصة. تم تطوير هذه اللعبة من طرف استوديو Fromsoftware وتمت نشرها بواسطة Bandai Namco Entertainment حيث تقدم توسعتها الجديدة قصة جديدة في أرض الظل مفعمة بالغموض وسراديب خطيرة وأعداء جُدد وأسلحة ومعدات كما أنه يحتوي على The Lands Between والتي هي عبارة عن صندوق رمل ضخم يمكنك استكشافه كمحارب مشوه نهض حديثًا، ويخفي كل ركن من أركان هذا العالم سرًا سيأخذك إلى طريق الخطر مقابل الحصول على تقاليد رائعة ومكافآت قوية. على الرغم من أن Elden Ring لا تبتعد كثيرًا عن صيغة From Software المعتادة، إلا أنها تعمل على تلميع طريقة اللعب الأنيقة وأسلوب جذاب تجعلك تقضي عشرات الساعات في اللعب دون أن تحس بالملل، لقد صنفت هذه اللعبة كواحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024.

The Elder Scrolls V: Skyrim

The Elder Scrolls V Skyrim

The Elder Scrolls V: Skyrim هي لعبة أكشن تقمص أدوار وهو جزء من سلسلة ألعاب الأدوار الشهيرة “The Elder Scrolls” التي تطورها وتنشرها شركة Bethesda Game Studios وشركة Bethesda Softworks. تقدم لعبة Skyrim عالمًا مفتوحًا وضخمًا يمكن استكشافه بحرية حيث يمتلك العديد من المدن والقرى والمغامرات والكهوف والغابات، مما يجعله مكانًا مثيرًا للاستكشاف. تدور قصة اللعبة في عالم فانتازيا مليء بالتنانين والسحر والسحرة حيث يتحكم اللاعبون في شخصية البطل بحيث يتعين عليهم محاربة التنانين واستكشاف أسرار عالم Skyrim.

Final Fantasy Pixel Remasters

Final Fantasy Pixel Remasters

لم يختفي بعد عصر ما قبل PlayStation بعد اصدار Final Fantasy، حيث تمكنت Square Enix من استعادة تلك الألعاب الكلاسيكية للأجيال الجديدة والمستقبلية كذلك المعجبين الذين يرغبون في تجربة هذه النوعية من الألعاب الأكثر مبيعا. بدءًا من اللعبة الأولى وحتى أفضل لعبة 16 بت، تهدف هذه الإصدارات المعاد تصميمها إلى الحفاظ على هذه النوعية من الألعاب قدر الإمكان مع تحسين العناوين بمحتوى إضافي موجود في المنافذ السابقة عبر وحدات التحكم الأخرى. بصرف النظر عن امتلاك وحدة تحكم NES أو SNES، فإن Pixel Remasters هي ببساطة أفضل لعبة آر بي جي وأكثرها حيوية للعب لعبة Final Fantasy الكلاسيكية في عصر الألعاب الحديث بالاضافة الى أنها صنفت كأحد أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024.

Final Fantasy VII Remake

Final Fantasy VII Remake

تعد لعبة Final Fantasy VII Remake بمثابة اصدار جديد غريب بعض الشيء. إنها نسخة مدتها 30 ساعة من جزء مدته ست ساعات من اللعبة الأصلية. تعتبر عودة Cloud Strife ورفاقها إلى عالم Midgar رائعة بشكل مذهل بحيث انها اصبحت تحفة سينمائية جمعت بين اللحظات المتفجرة وعناصر آر بي جي الممتعة. بعض إيقاعات القصة ظلت كما هي، بينما استغرقت اللعبة بعض الوقت لإجراء بعض التغييرات الحاسمة على الحبكة. يتم تقديم بعض المفاجآت الضخمة في المستقبل عندما يبدأ طاقم Avalanche في رحلة برية ستقرر مصير العالم.

Final Fantasy 14 Online

Final Fantasy 14 Online

تعد Final Fantasy 14 Online واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 من نوع RPG، انها بسهولة واحدة من أفضل الألعاب في السلسلة كونها ألعاب تقمص الأدوار بالإضافة الى أنها مليئة بالمحتوى، بما في ذلك السرد الجذاب والمهام الغريبة التي تجعل اللعبة عبارة عن متعة. تتضمن اللعبة قصة مصممة جيدًا مع حوار استثنائي، وأنظمة لعب مدروسة وجذابة للغاية، وإعدادات رائعة، وكمية جميلة من المحتوى كما أنه يمنحك العهود، مما يجعل الصورة الرمزية التي تم إنشاؤها هي محور السرد. لذلك كوّن فريقًا أو العب بمفردك! جرب كل زنزانات القصة الرئيسية من خلال دعوة حلفائك من الشخصيات غير القابلة للعب للقتال.

Forza Horizon 5

Forza Horizon 5

 Forza Horizon 5 هي لعبة سباق سيارات من تطوير شركة بلاي غراوند غيمز المشهورة بصناعة وتطوير ألعاب الفيديو والتي أبدعت في تطوير وتحسين هذه اللعبة وجعلها من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثرها شهرةً وجودةً حالياً بحيث أنها حظت بفرحة اللاعبين الذين يبحثون عن تجربة قيادة واقعية وممتعة في الوقت نفسه. تحتوي لعبة Forza Horizon 5 على مسارات عديدة لإنشاء سباقات اللاعبين الخاصة، كما تدور أحداث اللعبة في عالم مشترك مدعوم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى دعم الخادم لما يقارب من 72 لاعبًا في وقت واحد.

يمكن للاعبين ممارسة اللعبة باستخدام الإنترنت أو بدونه، حيث أن اللعبة مدعومة بوضع اللعب في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، وقد تمنحك لعبة forza horizon 5 الشعور بالإثارة والتشويق داخل اللعبة لأنك سوف تجد رحلة مليئة من المغامرات داخلها مع استكشاف العالم المفتوح بالحياة المثيرة والمتطورة باستمرار، بالإضافة إلى قيادة مئات من مختلف أنواع السيارات. لذا استكشف مناظر العالم المفتوحة النابضة بالحياة والمتطورة دومًا في المكسيك مع أساليب الحركة الممتعة بلا حدود أثناء قيادة مئات من أعظم السيارات في العالم.

God of War

God of War

God of War هي لعبة غنية عن التعريف كونها من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثرها مبيعة على PlayStation منذ إصدارها والحاصلة على جائزة Game of the Year. ليس هناك الكثير مما يمكن قوله عن اللعبة كونها قد ذكرت عدة مرات سواء خلال عملية التطوير من قبل شركة سوني أو عند مناقشتنا اصدار God of War: Ragnarok. تم اصدار اللعبة لجهاز الكمبيوتر بحيث تم تطويرها من الصفر خصوصا الجانب التقني والأداء وذلك بفضل فريق Jetpack Interactive مع اشراف Santa Monica بحيث أنهم قدموا لنا نسخة أكثر من ممتازة، فاللعبة عملت بسلاسة دون أية مشاكل تقنية مما جعل اللاعبين يستمتعون باللعبة ويعيشون تجربة رائعة. في نظر أي لاعب، نسخة الكمبيوتر الشخصي هي التحفة المرئية النهائية، إنها النسخة الأفضل مظهرًا والأفضل أداءً من اللعبة حتى الآن، وفي بعض الأحيان يكون من المفاجئ مدى التحسن الذي تشعر به مرئيات اللعبة مقارنةً بالإصدارات السابقة.

Grand Theft Auto 5

Grand Theft Auto 5

من المفاجئ جدا أن لعبة من عام 2013 لا تزال منتشرة جدًا بعد مرور تسع سنوات وواحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024، ولكن عندما تكون تلك اللعبة هي Grand Theft Auto 5، فإن الأمر يبدو منطقيا. قصة خداع وخيانة، تتحدث اللعبة عن ثلاثة رجال وهم يشقون طريقهم عبر عالم لوس سانتوس الإجرامي ويتحدون معًا للقيام بعمليات سطو تنافس تلك الموجودة في فيلم مايكل مان الكلاسيكي. إنها مدعومة بوضعية متعدد اللاعبين والتي تحظى بشعبية كبيرة، كما أنها تحتوي على GTA Online، حيث يمكنك الانضمام إلى الأصدقاء وتنسيق صعودك عبر صفوف المجرمين. يحتوي إصدار الكمبيوتر الشخصي على عدد كبير من الإعدادات التي تتيح لك تعديل أدق التفاصيل، وقد ابتكر مطورو GTA 5 خاصيات لا يمكن تفويتها على الإطلاق.

Hades

Hades

لعبة Hades هي لعبة فيديو Roguelike تم تطويرها ونشرها بواسطة Supergiant Games.استطاعت هذه التحفة الفنية أن تحقق نجاح مدوي بين أقوى ألعاب الفيديو، بالإضافة الى أنها تمكنت بكل قوة من حصد جائزة Game of the Year واعتبارها واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024. تمتلك لعبة Hades عناصر نظام Rogue-lite وذلك من خلال طريقة القتال “الاختراق والقطع”، مع التحدي الكبير في طريقة القتال وسرد القصة وشخصياتها وطريقة الحوارات ورسومات اللعبة التي جسدتها بشكل متقن للغاية، جعلت منها في أعلى قائمة هذا النوع من الألعاب.

تعتمد Hades في تصميم مستوياتها، على تقنية تسمى بـ  Procedural Generation أو ما يعرف بالتوليد العشوائي ، حيث تختلف الغرف والمستويات في كل مرة، وباستخدام المعادلات ورموز معينة، تولد المستويات أو الغرف بشكل عشوائي، حتى أنك ستلاحظ تغيرات في سلوك الاعداء والزعماء، وهذا كله من شانه أن يجدد التحدي في كل مرة تعود مجدداً لتلعب بها. في هذه اللعبة يستخدم اللاعب مزيجا من هجوم سلاحه الرئيسي، وهجوم خاص، وقدرة اندفاعة، وقدرة سحرية لهزيمة الأعداء مع تجنب الضرر للتقدم إلى أقصى حد ممكن، يمكن للاعب استخدام الكنز المكتسب لتحسين سمات معينة أو فتح أسلحة وقدرات جديدة لتحسين فرص الهروب في الجولات اللاحقة.

Halo Infinite

Halo Infinite

Halo Infinite هي الجزء السادس من ألعاب سلسلة Halo الشهيرة و المعروفة من بين أضخم ألعاب التصويب وواحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024، تركز لعبة Halo Infinite على قصة Master Chief ومغامراته لإنقاذ البشرية ومحاربة الأخطار التي تهددها. الجزء هو الثالث في ثلاثية The Reclaimer الخاصة باستوديو 343 Industries، والتي تركز بشكل أكبر على رحلة Master Chief.لذا استمتع بتجربة اللعب الجماعي الشهيرة في Halo المُعاد تصميمها والتي أصبحت مجانية! مع أكثر من 70 خريطة في طور التوفيق، والمليارات من تكوينات التخصيص، وعدد لا يحصى من إبداعات مجتمع Forge التي يمكنك تجربتها.

Hitman 3

Hitman 3

لعبة Hitman 3 هي لعبة تصويب، تجسس واغتيال تم تطويرها من طرف استوديو IO Interactive والمشهورة أيضا باللعبة الأسطورية Freedom Fighter. تتميز لعبة Hitman 3 بعدد ضخم جداً من الأدوات الموجودة على الخريطة بحيث يمكن تجميعها والاحتفاظ بها وبالطبع استخدامها أثناء أية مرحلة كما يوجد في اللعبة ميزة الرؤية الكاشفة وهي الميزة التي تمكن العميل من الرؤية حوله بشكل واضح وجذاب بحيث يظهر الهدف باللون الأحمر، الأدوات باللون الذهبي والشخصيات الأخرى بلون أبيض شفاف. قصة لعبة Hitman 3 هي بكل بساطة استكمال سلسلة ألعاب HITMAN (هيتمان – القاتل المأجور) بحيث يستكمل العميل 47 مهماته كمهمة On Top of the World ومهمة Death in the Family وغيرها الكثير الكثير.

Inscryption

Inscryption

Inscryption هي ملحمة بطاقات مظلمة تجمع بين عناصر ألعاب تكوين مجموعات البطاقات الروجلايك وأسلوب ألعاب حل الألغاز للنجاة والرعب النفسي لتقدم إلينا تجربة دموية. تحتوي البطاقات على أسرار مظلمة بحيث أنها تجذبك بسرعة إلى مهمة لمساعدتهم على قتل الرجل الشرير الذي يبقيكم جميعًا هنا، ونأمل أن تهربوا. لذا احصل على مجموعة من بطاقات مخلوقات الغابة افتراضيًا وعملية جراحية وتشويه للذات وافتح الأسرار المترصدة خلف جدران مقصورة ليشي.

League of Legends

League of Legends

تعد League of Legends واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثر الألعاب التنافسية شعبية لسبب ما، بدءًا من قتالها الاستراتيجي وعمقها الميكانيكي وصولاً إلى شخصياتها الملونة بحيث أنه أصبح من الصعب عدم الانغماس في لعبة تلو الأخرى من لعبة MOBA هذه. على الرغم من أن هناك الكثير لتعلمه، إلا أنها ليست كثيفة ميكانيكيًا أو يصعب إتقانها مثل Dota 2، مما يوفر تجربة أكثر ترحيبًا لأولئك الذين يرغبون في الدخول إلى عالم MOBA.

Loop Hero

Loop Hero

تعد Loop Hero واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثر الألعاب إبداعًا لهذا العام بحيث أنه يحتوي على مزيج ذكي ومبتكر من عناصر آر بي جي الأساسية، سحر بناء سطح السفينة والاستراتيجية الوحشية. يدمج Loop Hero كل هذه العناصر معًا لإنشاء مغامرة جريئة وجديدة ستبقيك مشغولاً لساعات متواصلة.

Microsoft Flight Simulator

Microsoft Flight Simulator

تعد لعبة Microsoft Flight Simulator واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثرها محاكاة و التي تم تطويرها من طرف شركة مايكروسوفت بحيث أنها تسمح لك بمحاكاة تجربة الطيران المدني بشكل بالغ الدقة. تتميز هذه اللعبة بدقة رسومات عالية الجودة لتشكيلة الطائرات التي كانت بحوزتها وتصميم ثلاثي الأبعاد لجميع مقصوراتها كما أنه أيضا يحتوي على رسومات ثلاثية الأبعاد للمباني ومعالم تاريخية مهمة أيضا تجعلك تستمتع بدقة رسومات قريبة جدا من الواقع وذلك باستخدام خوادم Microsoft Azure التي تقوم بمحاكاة الطيران ليكون مشابه للحقيقة.

Minecraft

Minecraft

لعبة Minecraft هي لعبة غنية عن التعريف كونها من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثر الألعاب شعبية على الإطلاق من نوع sandbox، تتميز هذه اللعبة برسومات استثنائية مما تجعلها رائعة ومذهلة بالإضافة الى الموارد الغير المحدودة، وأيضا التصميم الذي أدهش الكثير من اللاعبين وجعلهم ينغمسون في اللعب بكثرة داخل اللعبة بحيث أصبحت Minecraft اللعبة المفضلة لدى الجميع. تمنحك اللعبة إمكانية اللعب بمفردك أو اللعب مع لاعبين آخرين متعددين ضمن أنماط مختلفة ورائعة وكل نمط مختلف عن الآخر بشكل كبير وملحوظ. لذا استمتع بالبناء والاستكشاف ومحاولة البقاء على قيد الحياة بمفردك أو مع أصدقائك.

Monster Hunter Rise

Monster Hunter Rise

تعد Monster Hunter Rise واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 من ناحية الأكشن RPG من تطوير ونشر شركة Capcom بحيث يمكن للاعب قتال الوحوش وصيدهم وتطوير العتاد الذي يشمل الأسلحة والدروع. ‏تدور أحداث القصة باختصار حول مجموعة وحوش هائجة تهاجم القرية لسبب غامض بحيث يكون دور اللاعب هو اصطياد هذه الوحوش وحماية القرية من هجومهم الغاشم وأيضا استكشاف السبب وراء هجومهم الغريب على القرية. لذا خصص الصياد الخاص بك، واختر من بين 14 نوعًا فريدًا من الأسلحة، واستعد لاستكشاف مجموعة من خرائط الصيد الواسعة والمليئة بالتفاصيل.

Pizza Tower

Pizza Tower

تعتبر لعبة “Pizza Tower” واحدة من تلك الألعاب المدهشة والرائعة التي جمعت بين عناصر اللعب الكلاسيكي والإبداع الحديث بحيث أنها تمثل خليطًا فريدًا من الإلهام كما أنها تمتلك أفكارًا إبداعية رهيبة وأسلوب لعب مبتكر والتركيز في تلك الألعاب ليس على الرسوميات بل على التوجه الفني للعبة والأسلوب المميز في الرسم. تم إصدار اللعبة في 26 يناير 2023، وهي من تطوير فريق “Tour De Pizza”.قصة اللعبة تتحدث عن الطباخ الإيطالي Peppino الذي يمتلك مطعمًا للبيتزا. مهمة Peppino في اللعبة هي إنقاذ مطعمه قبل أن يتم تدميره من قبل بيتزا عملاقة تدعى Pizza Face التي تسكن في برج بجوار مطعمه لذا يجب على Peppino أن يجتاز كل المراحل والزعماء في البرج للحفاظ على مطعمه الثمين.

Portal 2

Portal 2

Portal 2 هي لعبة ألغاز تم تطويرها ونشرها من قبل شركة valve. تستأنف Portal 2 تلك الأحداث بعد فترة زمنية طويلة حيث تعود Chell لمؤسسة Aperture Laboratories بطريقة مدهشة لتجد المكان المهجور معششاً بالنباتات والأشجار بعد أن تدمّر. سيمر اللاعب بمناطق متعددة وممتعة جداً طوال اللعبة، بحيث أنه سيبدأ بإعادة بعض المراحل الكلاسيكية من الجزء الأول، بعدها سيمر عبر غرف اختبار جديدة فيما تقوم المختبرات بإصلاح الأعطال وتجديد وتنظيف نفسها، كذلك سيمر اللاعب بعدد جيد من البيئات والأجواء المختلفة على مر اللعبة.

قدمت هذه اللعبة مستواً مبهراً للغاية من العبقرية والابتكار والصعوبة في الألغاز بحيث تجعل اللاعب منبهراً من كمية المجهود في صقل وتهذيب للألغاز المختلفة وحلولها التي تتركه حائراً لفترةٍ ليست قصيرة. تحتوي بعض هذه الألغاز على خليط ممتزج وممتع بين عناصر اللعب المختلفة التي بدورها لن تخطر على بال اللاعب إلا بعد التفكير العميق والمطوّل.

Project Zomboid

Project Zomboid

Project Zomboid هي لعبة فيديو رعب بحيث يجب على اللاعب البقاء على قيد الحياة في عالم مفتوح،تم تطوير ونشر هذه اللعبة من قبل المطور المستقل The Indie Stone. تدور أحداث اللعبة في أعقاب كارثة الزومبي بحيث يتعين على اللاعب البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة والبحث عن الموارد مثل الأسلحة والطعام والأدوية

Rainbow Six Siege

Rainbow Six Siege

Rainbow Six Siege هي لعبة تصويب تكتيكية تم تطويرها ونشرها من قبل Ubisoft. تُركّز اللعبة في منظومتها القتالية على التكتيك والتعاون بحيث يجب على اللاعبين العمل معًا بشكل استراتيجي للفوز كما يمكنهم استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة والأدوات لشن هجمات أو الدفاع عن مواقع محددة. يتم تحديث اللعبة بانتظام بمحتوى جديد، بما في ذلك خرائط وشخصيات وأسلحة جديدة كما أنها تتميز بسلسلة من المهام القصيرة غير المتصلة بالإنترنت تسمى “المواقف”. تتمتع اللعبة بمجتمع نشط من اللاعبين، مع وجود العديد من البطولات والفعاليات التنافسية. نالت هذه اللعبة استحسان النقاد بحيث أنها حصلت على العديد من الجوائز لذا استمتع بالقتال والاستكشاف ومحاولة البقاء على قيد الحياة بمفردك أو مع أصدقائك.

Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

تعد لعبة Red Dead Redemption 2 واحدة من سلسلة ألعاب Red Dead الغنية عن التعريف كونها لعبة فيديو حركية من نوع أكشن – مغامرات تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة Rokstar Studios وواحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024. تعتبر هذه اللعبة إحدى أعظم ألعاب الفيديو على الاطلاق في تاريخ الألعاب، إذ تم إصدار ثلاثة نسخ منها حتى الآن. تتميز هذه اللعبة بمكونات متعددة اللاعبين عبر الإنترنت حيث أنها تحتوي على ميزات جديدة غائبة عن الجزء السابق كإدخال آليات جديدة مثل استخدام القوس والسهم، والمسدسات ذات الاستخدام المزدوج، والخوض في الماء واستخدام الزورق. كما تحسنت الحياة البرية والصيد في اللعبة.

لذا شُق طريقك الخاص وأنت تحارب رجال القانون والعصابات الخارجة عن القانون والحيوانات البرية الشرسة لبناء حياة على الحدود الأمريكية. ابنِ معسكرًا أو تجول بمفردك أو شكّل مجموعة واستكشف كل شيء بدءًا من الجبال الثلجية في الشمال إلى مستنقعات الجنوب، ومن البؤر الاستيطانية البعيدة إلى المزارع المكتظة والمدن الصاخبة. طارد المكافآت وقم بصيد الأسماك ومارس التجارة، وابحث عن الكنوز الغريبة، وأدِر معمل تقطير (مون شاين) السري الخاص بك

Resident Evil 4

Resident Evil 4

Resident Evil 4 هي لعبة رعب و أكشن من سلسلة ألعاب Resident Evil الغنية عن التعريف كواحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 و أكثر الألعاب الكلاسيكية المقدمة من شركة capcom الفائقة المعايير، أيضا تعتبر واحدة من أعظم ألعاب الأكشن المتمثلة في نظام الكاميرا المشدودة من خلف الكتف بحيث أنه أصبح عرفا سائدا في كافة ألعاب الأكشن بسبب هذه اللعبة.قامت  Capcomبتغيير تصميم العديد من المناطق وجعلها أكثر ظلامًا لضمان غمس اللاعب في التجربة وجعله يشعر بالرهبة في كل خطوة. وعلى الرغم من أن الريميك يُركز على الأكشن بشكل رئيسي مثل اللعبة الأصلية، إلا أن التحسينات للإضاءة والرسومات جعلت اللعبة أكثر رعبًا.

Return of the Obra Dinn

Return of the Obra Dinn

Return of the Obra Dinn هي لعبة مغامرات و ألغاز تعتمد على الاستكشاف والاستنباط المنطقي. تتحدث القصة عن سفينة مفقودة بشكل غامض مع موت جميع ركابها وطاقمها، يتم إرسالك كموظف تأمين مكلف للكشف عن أسباب وفاة كل شخص على متنها. القصة عبارة عن لغز كبير حيث تكتشف مشاهد من الحياة على متن السفينة جنبًا إلى جنب مع أدلة حول هوياتهم وحالات الوفاة. يتم تقديم كل هذا في عرض تقديمي بالأبيض والأسود بحيث يظل قابلاً للقراءة تمامًا أثناء الحركة.

Sekiro: Shadows Die Twice

Sekiro Shadows Die Twice

Sekiro: Shadows Die Twice هي لعبة قتال وأكشن تم إصدارها من طرف FromSoftware مطور Bloodborne وسلسلة Dark Souls. تتميز هذه اللعبة بأسلوب قتال سريع ومختلف بحيث أنه يتطلب تركيزًا عاليا كما أنها تعتمد أثناء القتال على الضغط المستمر على الخصم وليس على الضرب والتفادي. تدور أحداث قصة اللعبة في الحقبة الدموية في اليابان في القرن الرابع عشر حيث يتقمص اللاعب دور محاربٍ مذموم أُعيد مجددًا من الموت، ومهمته هي إنقاذ سيده والثأر من ألذ أعدائه. لذا استكشف عالمًا هائلًا متشابك الأطراف، حيث تواجه أعداء أشداء وجها لوجه وتخوض منازلاتٍ شرسة. أطلق العنان لترسانة من الأدوات الفريدة وقدرات النينجا المذهلة لتقهر أعداءك بينما تمزج بين التخفي، ومهارات التنقل لتلقي بالأعداء إلى حتفهم من الظلال.

 Shadow Gambit : The Cursed Crew

Shadow Gambit The Cursed Crew

Shadow Gambit: The Cursed Crew هي لعبة تخفي إستراتيجية جديدة تم تطويرها وانتاجها من طرف شركة Mimimi Games. تتميز هذه اللعبة بالتخفي ورسم استراتيجيات التسلل كما أنها تركز على التحكم بمجموعة من القراصنة الذين يتمتعون بقوى خارقة. تدور أحداث القصة عن لعنة الأرواح المفقودة التي تحوم على سلسلة الجزر الغامضة المعروفة باسم الكاريبي المفقود، الواقعة تحت سيطرة قوى محاكم التفتيش الرهيبة. تحتقر تلك القوى كل ما هو خارق للطبيعة وتستخدم نيرانًا تلتهم الأرواح لمطاردة القراصنة الملاعين! لذا انطلق في رحلة مع القرصانة الملعونة آفيا وابحث عن اللآلئ السوداء الأسطورية لإحياء طاقم ملعون خاص بك، تفوَّق بدهائك على أعدائك عبر تنفيذ عملية سطو ملحمية، انتشل كنزًا غامضًا شديد القوة لمواجهة جيش محاكم التفتيش، اخترق قلاعهم، تسلل خلف خطوط العدو، اجمع بذكاء بين مهارات طاقمك الخارقة لهزم مجموعة من الأعداء بخطط مدروسة بعناية، افتخر بقدراتك التدبيرية وأنت ترى خطتك تسير كما أردت لها!

The Stanley Parable : Ultra Deluxe

The Stanley Parable Ultra Deluxe

The Stanley Parable: Ultra Deluxe هي لعبة إعادة تخيل موسعة للعبة المستقلة الحائزة على جوائز The Stanley Parable من عام 2013. اللعبة تحتوي على تروفي يتطلب من اللاعب عدم فتح اللعبة لمدة 10 اعوام كاملة حتى يتم الحصول على التروفي البلاتيني، اي ان اللاعب إذا قام بفتح اللعبة بعد 5 اعوام مثلا سيبدأ العداد من جديد الانتظار مدة 10 سنوات اخرى حتى يحصل على التروفي الخاص بهذا الانجاز ومن ثم التروفي البلاتيني، اخر انجاز يكافئ اللاعب هي التروفي الذهبي بحسب موقع Psnprofile. في The Stanley Parable: Ultra Deluxe، يتم إعادة إنشاء كل ما تتذكره، لكنه مختلف نوعًا ما.

Stardew Valley

Stardew Valley

Stardew Valley هي لعبة محاكاة زراعية مرت بالعديد من التغييرات منذ إصدارها الأول. في بداية اللعبة على اللاعب اختيار نوع المزارع القادرة على زراعة كل انواع من المحاصيل بحيث يوجد الاختلاف الرئيسي في كل نمط هو التصميم والميزات الخاصة. لذا تسلح بالأدوات اليدوية القديمة وبضع القطع نقدية، خطط لبدء حياتك الجديدة. تعلم كيفية العيش خارج الأرض وتحويل هذه الحقول المتضخمة إلى منزل مزدهر؟ لن يكون الأمر سهلاً.

Starfield

Starfield

Starfield هي لعبة أكشن ومغامرة وتبادل أدوار (RPG) تم تطويرها بواسطة Bethesda Game Studios ونشرها بواسطة Bethesda Softworks، وتم الإعلان عنه خلال عرض Bethesda E3. يتميز Starfield بعالم مفتوح على شكل منطقة داخل مجرة درب التبانة، تحتوي اللعبة على أنظمة كوكبية خيالية وغير خيالية حيث يتمكن اللاعبون من الهبوط على أكثر من 1000 كوكب وعدد غير محدد من الأقمار والمحطات الفضائية. تم إنشاء غالبية المناظر الطبيعية داخل اللعبة من الناحية الإجرائية من ثم تم تعديلها لاحقا اما على مستوى محتوى المصنوع فتم تطويرها يدويا. تحتوي اللعبة على التضاريس والنباتات والحيوانات الغريبة لكوكب ما اعتمادا على حجم نظامه وغلافه الجوي، بالإضافة إلى المواقع ذات الأهمية عندما يقترب اللاعب من الكوكب.لذا ابنِ سفينة أحلامك بنظام بناء إبداعيّ في Starfield.

The Talos Principle 2

The Talos Principle 2

The Talos Principle 2 هي لعبة ألغاز مثيرة للاهتمام بحيث أنها توسعت بشكل كبير في استخدام مواضيع اللعبة الفلسفية وبيئاتها المدهشة مع تحديات تزداد تعقيدًا. خلقت اللعبة أسسا الفلسفية غامضا حينما تستكشف أسئلة وجودية عميقة وتكشف طبيعة العالم. كانت اللعبة الأولى بمثابة متعة غير متوقعة ولكن Talos Principle 2 توضح أن المطور Croteam لا يزال بإمكانه إنشاء صندوق ألغاز مبهج حتى عندما نعتقد أننا نعرف ما يمكن توقعه. لذا استكشف عشرات البيئات الجديدة، من مدينة على حافة نقلة نوعية إلى المناظر الطبيعية المختلفة في جزيرة غامضة يوجد بها المفاتيح إلى المستقبل واسترح قليلًا من حل الألغاز لتكتشف الأسرار المدفونة منذ زمن طويل والخيوط التي ستقودك إلى التاريخ المفقود.

Tunic

Tunic

Tunic هي لعبة مغامرات بسيطة ومسلية تضعك في دور صغير يستكشف عالمًا ساحرًا مليئًا بالألغاز والمخاطر. تتميز اللعبة بتصميمات بصرية جميلة وموسيقى ممتعة تضفي جوًا من الإثارة والإنجاز على تجربتك. يمكنك استكشاف العديد من المناطق المختلفة والتفاعل مع شخصيات مختلفة في رحلتك الشيقة. إن “Tunic” توفر تجربة سلسة وممتعة لجميع أنواع اللاعبين، وتعتبر إضافة رائعة إلى مكتبة الألعاب لمحبي المغامرات البسيطة والمسلية. لذا استكشف عالمًا وحشيًا ومترابطًا بشكل معقد مليئًا بالغابات المظلمة والأطلال المترامية الأطراف ومقابر تحت الأرض كالمتاهات، قاتل زعماء أشداء في أعماق الأرض وفي أعالي السماء بين الغيوم وفي أماكن أغرب وأغرب، اجمع صفحات الدليل المفقودة المليئة بالتلميحات ورسوم توضيحية أصلية مفعمة بالألوان، اكتشف كنوزًا مخفية لمساعدتك في طريقك، اكشف النقاب عن آثار سرية وأساليب سرية وألغاز سرية والمزيد المزيد، يوجد الكثير من الأسرار هنا في الحقيقة!

Valorant

Valorant

VALORANT هي لعبة تصويب تكتيكي تعتمد على الشخصيات بنمط 5v5 وتدور على الساحة العالمية من إنتاج و تطوير شركة Riot الشركة الشهيرة بلعبتها League of Legends. اللعبة تدعم نمط اللعب الثنائي عبر الإنترنت، فشركة Riot دائما ما توفر ألعاباً مخصصة لنمط اللعب الثنائي بشكل أساسي. في هذه اللعبة يوجد فريقين، كل فريق مكون من مجموعة من اللاعبين الذين يتمتع كل واحد منهم بأسلحتهم الخاصة وتقنياتهم وأساليبهم الخاصة. لذا تفوق على منافسيك بذكائك ومهارات لعبك للتألق بالاعتماد على القدرات التكتيكية ودقة تصويب الأسلحة والعمل الجماعي المتكيّف.

Viewfinder

Viewfinder

Viewfinder هي لعبة ألغاز من تطوير استوديو Sad Owl Studios هو نفسه الذي طور لعبة Planet of Lana الصادرة في مايو السابق. تتمحور اللعبة حول حلّ الألغاز من خلال التلاعب بالمنظور والزاوية الخاصة بالبيئة بطرق وأدوات مختلفة كما يجعل اللاعب يتفاعل مع الصور التي أصبحت جزءً من الواقع المحيط به وتستخدم هذه الصور إمّا للتقدّم من خلالها إلى منطقة أخرى للحصول على المزيد من الصور والأدوات أو تستخدم للتلاعب بظروف البيئة التي لا تسمح للاعب بحل لغز من الألغاز. لذا شاهد العالم من خلال عدسات جديدة في مغامرة الألغاز الساحرة والفريدة من نوعها، أعد تصميم مجموعة كبيرة من البيئات المذهلة من خلال عدسة الكاميرا الفورية لحل مجموعة متنوعة من الألغاز الصعبة والمحيّرة، قم بإضفاء الحيوية على الصور واللوحات والرسومات والبطاقات الخاصة بينما تعيد تصميم الواقع وتكشف تدريجيًا عن الأسرار المدهشة التي تكمن وراء هذا العالم الرائع.

The Witcher 3: Wild Hunt

The Witcher 3 Wild Hunt

The Witcher 3: The Wild Hunt هي من أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2024 من نوع RPG بالأسلوب الغربي على الاطلاق التابعة لسلسلة ألعاب The Witcher الغنية عن التعريف والتي تم تطويرها من طرف استوديو CD Projekt Red. تعتبر هذه اللعبة من أكثر سلاسل الألعاب المحببة لدى فئات كثيرة من اللاعبين كونها تمتاز بخاصيات ومحتويات جديدة، بما في ذلك وضع تصوير مُضمَّن، عناصر مستوحاة من مسلسل The Witcher على Netflix ، سيوف ودروع وأزياء بديلة بالإضافة الى الرسوم الممتازة التي تتمتع بقدر عالي جداً من التفاصيل والتنوع، كذلك الخريطة الواسعة جداً واللعبة التي تحتوي على ساعات وساعات من اللعب كما أن طور قصة عادي تماماً وكلاسيكي على عكس الموجة السائدة من أطوار اللعب الجماعي و الأونلاين، إلى جانب كل ما سبق ذكره، تحتوي اللعبة على قصة رائعة بالفعل تستحق السرد والشرح وهو ما نفعله في هذا المقال.

XCOM 2

XCOM 2

XCOM 2 هي لعبة استراتيجيات تم تطويرها من طرف استوديو Firaxis Games ، تتميز اللعبة بكون اللاعب هو المتحكم بالمنظومة كاملة كونه القائد بالإضافة الى تطور الأسلحة ومعدات الجنود وبناء المستشفى لعلاج الجنود المصابين والعديد من الاشياء الي يستطيع اللاعب تطويرها. قصة اللاعب بشكل مختصر هو أنه تم هزيمة البشر من الفضائيين وتم غزو الارض والتحكم فيها عن طريقهم وادعو الفضائيين انهم أتو في سلام لكن البشر انتقموا واعتدوا عليهم وانهم اضطروا للدفاع عن أنفسهم. لذا أعد بناء XCOM، وأشعل المقاومة العالمية لاستعادة العالم وللحفاظ على البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى