تسلية و ألعاب

أفضل 15 العاب بلاي ستيشن 5 المجانية لعام 2024

العاب بلاي ستيشن 5 المجانية التي تستحق ان تثبتها على جهازك الثمين

ازداد انتشار العاب بلاي ستيشن 5 المجانية لعام 2024 بشكل رهيب في السنوات الأخيرة حيث أنها تمكنت من حصد الكثير من النجاحات المختلفة والمتنوعة لكونها ألعابًا مميزة أعجبت النقاد والجمهور على حد سواء لذا قامت شركات تطوير الألعاب بإغراق السوق بألعاب رائعة وممتعة تجعل اللاعبين ينغمسون فيها لعشرات الساعات بل لمئات الساعات دون إنفاق أية نقود. ومع طرح العديد من الألعاب واختلافها وتنوعها، أصبح من الصعب تفحصها جميعا واختيار واحدة للعب بها. إذا كنتم من عشاق PS5، فقد جمعنا أفضل 15 العاب بلاي ستيشن 5 المجانية لعام 2024.

الشكر لشركة سوني لأنها قدمت لنا باقات بلاي ستيشن بلس الجديدة التي توفر لك مكتبة كبيرة من الالعاب المجانية المتجددة لكن ما سأركز عليه في هذه المقالة هو عناوين الألعاب المتاحة بشكل مجاني ومباشر عبر متجر البلايستيشن والتي لا تتطلب منك الاشتراك في اي خدمة شهرية مدفوعة. بعض جوانب هذه الألعاب قد تكلف مالاً كالتوسعات والترقيات والتي غالبا ما تكون في اللعبة نفسها.

فورتنايت هي واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

لن يفاجأ أحد ان ذكرت اسم Fortnite لأنها لعبة محببة ومشهورة لدى الكثير من محبي ألعاب الفيديو كما أنها لعبة منتشرة للغاية تواصل النجاح في جميع أنحاء العالم. تضم لعبة الباتل رويال هذه مجموعة متنوعة من أطوار اللعب للانخراط بالإضافة لاختبار المهارات كما يوجد خريطة دائمة التحديث والتطوير للاستكشاف وفعاليات حية مباشرة وساحرة ومجتمع ابداعي متماسك قوي مع تمريرات معركة مجانية ضخمة تجعل محبي الألعاب يتوقون للعبها والاستمتاع بها والعديد من الأهداف الاختيارية لتحقيقها. هناك الكثير من الألعاب الأخرى مثل Fortnite التي تستحق اللعب، مع ذلك تبقى Fortnite المثل الأعلى والأسطورة لباقي الألعاب بدون منازع.

ابكس لجاند هي واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

تعتبر Apex Legends من الألعاب المحببة كونها لعبة إطلاق نار بأسلوب معركة رويال كما أنها لعبة تصويب من منظور Respawn الشهيرة. تستقبل هذه اللعبة عدة لاعبين عبر الأنترنت حيث يعملون جنبا الى جنب للقضاء على الفرق المتعارضة بأسلحة وقدرات شخصية فريدة. تبقى Apex Legends من الألعاب المستمرة في النمو والتطور مع التحديثات التي تضيف شخصيات جديدة حيث يمتاز كل واحد منهم بقدرات وأساليب خاصة.

كنشن امباكت هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

تعد Genshin Impact من أحسن العاب بلاي ستيشن 5 المجانية آربيجي حيث يستكشف اللاعبون عالم اللعبة الخيالي المسمى Teyvatوالذي يضم أكثر من 60 شخصية ونقاط اهتمام مختلفة عبر الخريطة، تتميز اللعبة بأسلوب لعب قتالي يسمح للاعب بالتبديل بين 4 شخصيات فردية في مجموعة لشن هجمات سريعة. اللعب الفردي هو محور اللعبة مع توفر الوضع التعاوني المتنوع ذات القدرات الفريدة لهزيمة الأعداء الأقوياء وحل الألغاز الصعبة.  

دستني هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

Destiny 2 هي لعبة غنية عن التعريف تماما حيث أنها تجمع بين تجربة اطلاق النار التقليدية وعناصر من ألعاب تقمص الأدوار حيث يلعب فيها اللاعب دور الوصي و يشن حملات للقضاء على التهديدات الناشئة وتنفيذ مهام الضربة ضد فصائل العدو. مع التحديثات المستمرة والتوسعات الرئيسية على مدار كل عام، تصبح اللعبة أكثر اغراءا للاعبين مرة بعد مرة. ومؤخراً جلب تحديث Lightfall محتوى مدفوعاً إضافياً لاللعبة.

استروز هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

عندما يشتري شخص ما جهاز فإن أول لعبة يجب أن يلعبها هي Astro’s Playroom كونها لعبة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية، في نفس الوقت تأتي مثبتة بشكل مسبق على كل منصة بلايستيشن 5 جديدة حيث أنها تحتوي على أربعة عوالم كما يوجد بها الكثير من المقتنيات والموارد حيث يستغرق اللاعبون حوالي 4 الى 5 ساعات لانهاء اللعبة بشكل كامل أما إذا كنت متعطشا وتريد أن تعرف المزيد عن اللعبة فيجب عليك تجربة نظام time attack mode حيث تحتوي على نظام للتقييمات والمراكز. تمثل هذه اللعبة المنصية الممتعة للغاية والمحببة تحية لتاريخ البلايستيشن 5 حيث أنها تستغل كامل ميزات وحدة تحكم Dualsense الجديدة. لذا أنصحكم بشدة أن تكون Astro’s Playroom أحد أولى ألعاب PS5 التي تلعبونها على الكونسول.  

وورفريم هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

أصبحت Warframe أحد أكثر العاب بلاي ستيشن 5 المجانية نجاحا حيث تم تحويلها من لعبة آربيجي الى عملاق مطلق من قبل مطوري Digital Extremes الى أن أصبح من المستحيل التعرف عليها في بداياتها. تتميز اللعبة بقصة خيال علمي فريدة من نوعها بحيث يمكن للاعب القتال بصفته وحدة قتالية فائقة التقدم كما يمكنه ترقية سفينة الفضاء الخاصة به وتخصيصها والتداول مع لاعبين آخرين. تعتبر Warframe لعبة تستحق التجربة!

كول اوف ديوتي وورزون هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

تعتبر Call of Duty: Warzone 2.0 من أحسن العاب بلاي ستيشن 5 المجانية على الاطلاق بحيث أنها تضم 150 لاعبا بالإضافة الى مجموعة متنوعة من أوضاع اللعب والخرائط الشاسعة للتجول فيها كما أنه تم إطلاق وضع فريد من نوعه يغير حلقة اللعب الأساسية من خلال تكليف اللاعبين بجمع الغنائم كما تم تجديد المعسكرات للسماح بالمواجهات 2 ضد 2 مما يضيف عنصر العمل الجماعي الى الإجراءات.

فولو كايز هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

كانت هذه اللعبة في البداية مدفوعة ثم أصبحت في النهاية واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية على جميع منصات الألعاب بحيث أنها تعتبر من أحسن الخطوات التي قامت بها Mediatonic. لا تزال لعبة الباتل رويال المجنونة هذه محبوبة الجماهير حيث أنها تحظى بشعبية كبيرة ومن المحتمل ازدياد محبي هذه اللعبة بعد إزالة حاجز كبير أمام اللاعبين وهو النسخة المدفوعة والتي أصبحت من الماضي الآن. تتميز هذه اللعبة برسومات فنية لطيفة وتصاميم إبداعية مبتكرة وحلقة لعب سريعة حيث يتنافس اللاعبون ضد بعضهم البعض ليبرز بينهم فائز.

سيمز 4 هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

The Sims 4 هي لعبة محاكاة للحياة طويلة الأمد كما أنها تعتبر واحدة من أنجح العاب بلاي ستيشن 5 المجانية بحيث أصبح لهذه اللعبة شعبية كبيرة خصوصا عندما أصبحت مجانية في عام 2022. يقوم اللاعب بإنشاء أشخاص افتراضيين يطلق عليهم “سيمز” ويضعهم في المنازل ويساعد في توجيه حالتهم المزاجية وإشباع رغباتهم مع توفر توسعات واضافات للشراء وأدوات المحاكاة لو رغب اللاعب في الاستمتاع باللعبة أكثر.

باث اوف اكسايل هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

تعتبر Path of Exile من أحسن العاب بلاي ستيشن 5 المجانية الآكشن آربيجي أونلاين على الاطلاق بحيث أنها تمتاز بتقمص الأدوار متعددة اللاعبين كقتل جحافل كبيرة من الأعداء بمجموعة متنوعة من الهجمات أو التعويذات المختلفة كما يمكن للاعب بناء شخصيات فريدة أثناء تقدمه في اللعبة كما توفرمجموعة واسعة من خيارات التخصيص والبناء وبالرغم من أن اللعبة تتطلب الاتصال الدائم بالأنترنت الا أن اللاعبين يمكنهم عيش القصة بمفردهم.

ريك روم هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

تُعد Rec Room من احسن وأفضل العاب بلاي ستيشن 5 المجانية بحيث انها تعتبر فضاءا اجتماعياً وإبداعياً حيث توفر عددا من الأنشطة والمساحات الاجتماعية للمشاركة فيها كما يتم تحديث المحتوى باستمرار من قبل المطورين. تمتاز هذه اللعبة كونها لعبة فيديو مجانية يستكشف فيها اللاعبون ملايين الغرف كما يمكنهم التواصل مع اللاعبين الآخرين في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى انشاء اختراعاتهم الخاصة (العناصر التي صنعها اللاعب) لمشاركتها مع الآخرين.

وور ثاندر هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

War Thunder هي لعبة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية المحاكية متعددة اللاعبين ومتعددة المركبات عبر الأنترنت تحظى بشعبية كبيرة وسبب شعبيتها هي الألعاب القتالية المجمعة التي تضعك في قلب الحدث كما أن لهذه اللعبة عدد لا محدود من سيناريوهات المعارك التي يمكن للاعب لعبها والانغماس فيها والأكثر من ذلك أن معارك الآركيد والحروب فيها أكثر واقعية بالإضافة الى أن كل سفينة أو مركبة تعمل بدرجة مذهلة من الدقة التاريخية.

عالم الدبابات هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

إذا كنت من عشاق الحروب والدبابات فاني انصحك بلعبة World of Tanks اقوى وافضل العاب بلاي ستيشن 5 المجانية بحيث تضع اللاعب في قلب الأكشن حيث يتواجه جيوش من الدبابات في حرب على ساحة معركة عملاقة تحكموا بالدبابات المتنوعة وحققوا النصر.

روكيت ليج هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

استحوذت لعبة كرة القدم بالسيارات هذه على انتباه العالم لكونها لعبة فيديو تقنية رياضية خيالية، فهي تتميز بوضع لعب تنافسي يعتمد على العمل الجماعي والتغلب على الخصوم كما أنها تتضمن براعة عالية المستوى وأسلوب لعب سريع الوتيرة فهي تقدم عشرات بل مئات الساعات من الترفيه حيث تحرق العجلات من السرعة في مباريات كرة القدم.

اوفر واتش هي ايضا واحدة من العاب بلاي ستيشن 5 المجانية

تعتبر Overwatch 2 من أحسن العاب بلاي ستيشن 5 المجانية المختصة في التصويب المبنية على فرق من الأبطال الأقوياء حيث يمكنك السفر حول العالم بالإضافة الى المنافسة في قتال ضاري قائم على قدر عالي من التفكير العالي والعمل الجماعي والحس الإبداعي كما يمكنك التحكم في الأحداث والتأثير على نتيجة المباراة. ” حددوا أسلوب لعبكم، واختاروا شخصيتكم مع قدراتها الفريدة من مجموعة شخصيات تضم أكثر من 35 بطلاً، وانخرطوا باللعب والمتعة!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى